إتفاقية حامل البطاقة

الشروط والأحكام الخاصة ببطاقات التسوق الإلكتروني المدفوعة مسبقاً

تنويه هام: يرجى قراءة الشروط والأحكام التالية بدقة وعناية تامة قبل استخدامك لبطاقة ماستركارد المملوكة من قبل شركة بوابة العراق الالكترونية للخدمات المالية (Switch). هذه الشروط والأحكام (“الشروط والاحكام”)، تمّثل الاتفاق المُبرم بين شركة بوابة العراق الالكترونية للخدمات المالية والتي تعمل تحت العلامة التجارية (Switch) (“الشركة”، “نحن”) الكائن مقرها في (بغداد -المنصور-حي المتنبي، والمرخصة من قبل البنك المركزي العراقي بموجب الرخصة رقم (4)) وبينك كحامل البطاقة (“أنت”،”حامل البطاقة”، “العميل”). انت تقر بان بطاقة التسوق الالكتروني ماستركارد هي بطاقة ذات دفع مسبق (Prepaid Card) والمملوكة من قبل الشركة (“بطاقة التسوق الالكتروني”) ويجب عليك الحفاظ عليها من الضياع او السرقة والاستعمال الغير قانوني لأنها تمثل محفظة نقود شخصية. أنك انت حامل البطاقة وصاحب البطاقة والشخص المرتبط اسمه بها وتوافق على الشروط والاحكام هذه عند شرائها و/ أو البدء باستخدامها.

1- معلومات خاصة ببطاقة التسوق الالكتروني
انت تقر وتعلم بان استخدامك لبطاقة التسوق الكتروني الخاصة بك يجب ان يكون موافقا للتشريعات النافذة في جمهورية العراق وبان العمليات المصرح بالقيام بها تمتثل لأي انظمة او تعليمات صادرة عن البنك المركزي العراقي وشركة ماستر كارد العالمية وبانك على اطلاع بها وبانه لا يمكنك استخدام بطاقة التسوق الالكتروني الخاصة بك لأي عمليات احتيالية او يشتبه بها بانها احتيالية او مخالفة للتشريعات النافذة بما يشمل تلك المتعلقة بغسل الاموال وتمويل الارهاب أو العمليات المشبوهة أو التي تضر بالعلامة التجارية الخاصة بشركة بوابة العراق الالكترونية للخدمات المالية (Switch) أو العلامة التجارية الخاصة بماستركارد، حيث يحق للشركة اتخاذ الاجراءات التي تراها مناسبة وبحسب تقديرها المطلق والحصري وذلك بالامتثال مع القانون النافذ و/او تعليمات البنك المركزي العراقي و/او شركة الماستر كارد العالمية، و سوف يتم تحميلك المسؤولية المالية والقانونية الناجمة عن اي من تلك العمليات.
لا يمكنك اقتناء أكثر من خمس بطاقات مفعلة معا.
ان عملة البطاقة هي الدولار الامريكي.
ان بطاقة التسوق الالكتروني لا توفر خدمات السحب النقدي بما يشمل السحب من خلال أجهزة الصراف الالي او الشراء على نقاط البيع او التحويل من والى بطاقة التسوق الالكتروني او اعادة الشحن.

2- المعلومات الخاصة بحامل البطاقة
يتوجب عليك أن تقوم بتزويدنا بالمعلومات الشخصية وأي معلومات أخرى مطلوبة لإتمام عمليّة التسجيل والاشتراك. يجب أن تكون هذه المعلومات دقيقة وصحيحة وغير مضللة.
أنت تسمح وتأذن بشكل لا رجعة فيه للشركة بالكشف عن وبتقديم المعلومات المقدمة من قبلك الى الشركات التابعة والحليفة والجهات ذات العلاقة (بما في ذلك المستشارين وأي طرف ثالث وشركاء التسويق).

3- الضياع أو السرقة أو التلف أو سوء الاستخدام
في حالة فقدان بطاقة التسوق الالكتروني الخاصة بك، سواء سُرقت أو أُتلفت أو أُسيئ استخدامها، اتصل على الفور بمركز خدمة عملاء الشركة المتاح للزبائن لمدة 24 ساعة في اليوم ولمدة 7 ايام في الاسبوع على +9647904100000 .

4- المسؤولية وإجراءات تصحيح الخطأ
انت تقر بأنه غير مصرح لك باستخدام بطاقة التسوق الالكتروني لشراء السلع أو الخدمات الغير قانونية والتي تخالف النظام العام والآداب، وأنت توافق على أنه يحق للشركة مراقبة العمليات التي تتم على بطاقة التسوق الالكتروني ويحق لنا اتخاذ الإجراءات المناسبة واللازمة في الحالات التي يشتبه فيها ارتباط البطاقة بعمليات مشبوهة أو احتيالية او متعلقة بغسل الاموال او تمويل الارهاب. وأنك ستكون مسؤولا بشكل كامل ومطلق عن أي استخدام محظور أو إساءة استخدام بطاقة التسوق الالكتروني.

نحن غير مسؤولين عن أي اخفاق في إتمام أي عملية او أي عملية غير ناجحة قد تقوم بها إذا لم يكن لديك ما يكفي من الأموال المخزنة على بطاقة التسوق الالكتروني لإتمام العملية، أو أن النظام قد انقطع او انه لا يعمل بشكل صحيح، أو كانت هناك ظروف خارجة عن إرادتنا تمنع إتمام العملية، أو أن التاجر يخول مبلغا أكبر من مبلغ الشراء.
إلى الحد الذي يسمح به القانون، فإنك سوف تعوضنا عن أية خسائر أو أضرار قد نعاني منها أو نتكبدها بسبب أي ادعاء و/ أو طلب و/ أو مطالبة مالية و/ أو إجراء من أي نوع يتم توجيهه لنا بشكل مباشر أو غير مباشر بسبب: (أ) أنك لم تراعِ التزاماتك بموجب الاحكام والشروط هذه. أو (ب) تصرفت بإهمال أو عن طريق الاحتيال بالنسبة لهذه الاحكام والشروط.
إلى الحد الذي يسمح به القانون، نحن لن نكون مسؤولين تجاهك عن أية خسارة أو ضرر (سواء كانت مباشرة أو تبعية)، ولن نكون مقتصرين على هذه الشروط والأحكام، لعدم مراعاة أو تنفيذ أي من التزاماتنا لأي سبب من الأسباب أو لسبب لا يمكن، بقدر معقول من العناية، السيطرة عليه أو منعه من قبلنا. وتشمل هذه الأسباب، ولكن لا تقتصر على، القضاء والقدر، وأعمال الطبيعة، أفعال أو حالات إهمال الحكومات أو الهيئات التابعة لها، والإضرابات الصناعية الأخرى، والحرائق، والفيضانات، والعواصف، وأعمال الشغب، ونقص الكهرباء أو الفشل، أو التعطل المفاجئ للنظام بسبب الحرب أو التخريب، وأفعال أو حالات إهمال من أطراف ثالثة.

5- استخدامات بطاقة التسوق الالكتروني
يمكنك استخدام بطاقة التسوق الالكتروني للقيام بمجموعة واسعة من العمليات المختلفة عبر الانترنت، بما يشمل التسوق من جميع المواقع الالكترونية التي تقبل العلامة التجارية ماستر كارد، تسديد الفواتير الخاصة بك، دفع مبالغ الاشتراكات ، أو القيام بحجوزات الطيران والعديد من الخدمات الاخرى، حيث تمتاز هذه البطاقة بكونها توفر اقصى درجات الامان من خلال تزويدها بالرقم السري الخاص بك وتقليل الاخطار المرتبطة بتزوير البطاقة والاحتيال والقرصنة الإلكترونية وغيرها .

6- الصلاحية
ان بطاقة التسوق الالكتروني تكون صالحة لغاية انتهاء تاريخ الصلاحية الخاص بها و المطبوع عليها , أو عند وصول رصيد البطاقة إلى الصفر أيهما أولا ، إلا في الحالات التي يتم فيها ايقاف تفعيل بطاقة التسوق الإلكتروني من قبل الشركة بسبب ارتباطها بعمليات مشكوك فيها, حيث ستقوم الشركة بإلغاء بطاقة التسوق الإلكتروني والتحفظ على رصيدها و ذلك دون أي إنذار أو تنبيه لحاملها, وستباشر الشركة باتخاذ الاجراءات التي تراها مناسبة وفقاً لتعليمات و أنظمة و قوانين البنك المركزي العراقي و/او شركة الماستر كارد العالمية .

7- الرسوم
ستقوم الشركة باحتساب الرسوم التالية على ان تخصم من رصيد البطاقة ما لم يتطلب الأمر غير ذلك:

رسوم عدم الاستخدام (رسوم حساب جامد): عند مرور 60 يوما دون تنفيذ اية عمليات على بطاقة التسوق الإلكتروني، فلبطاقات $50 و100$ سيتم اقتطاع 1$ او 1.5% من رصيد بطاقة التسوق الإلكتروني ايهما أكثر لكل شهر حيث تخصم من الرصيد المتبقي. اما لبطاقات 300$ فأكثر، سيتم اقتطاع 2$ او 1.5% من رصيد بطاقة التسوق الإلكتروني ايهما أكثر لكل شهر حيث تخصم من الرصيد المتبقي.

رسوم بدل فاقد: سيتم احتساب رسوم إعادة إصدار بطاقة التسوق الإلكتروني (بدل فاقد) بقيمة $7.رسوم اعادة الرصيد: سيتم احتساب رسوم استرداد الرصيد في حال التلف والفقدان بقيمة 3$ على ان تخصم من رصيد البطاقة .
أنت توافق وتقر على قيام الشركة باقتطاع عمولة مقدارها 3% من اجمالي قيمة العملية أو 0.35$ لكل عملية أيهما أكثر وذلك عن رسوم عمليات خارجية .

8- المسؤولية عن العمليات
يكون حامل البطاقة مسؤولا مسؤولية كاملة عن جميع العمليات التي تتم على البطاقة بما يشمل مبالغ تحويل العملة او المبالغ الاضافية التي يفرضها التاجر، والعمليات الناجمة عن اساءة استخدام البطاقة او عن عدم التبليغ عنها في حال فقدانها او سرقتها.

9- سرية معلومات حامل البطاقة والكشف عن معلومات للطرف الثالث
مع مراعاة أحكام الفقرة ‏2.2 أعلاه تلتزم الشركة بالمحافظة على سرية معلومات حامل البطاقة والعمليات التي تتم عليها ، على انه يحق للشركة الكشف عن اي من معلومات او عمليات البطاقة لطرف ثالث في حدود ما تراه مناسبا و في حدود ما يلزم لإتمام العمليات او الاستفادة من خدمات الطرف الثالث او لغايات رفع القضايا القانونية او امتثالا للأوامر او الاحكام القانونية او امتثالا مع تعليمات البنك المركزي العراقي او شركة الماستر كارد العالمية في الحالات التي يتطلبها الابلاغ او غيرها .

10- أحكام متفرقة
كل الأحكام و/أو الفقرات التي وردت في هذه الشروط والأحكام يجب أن تكون منفصلة ومستقلة عن بعضها البعض، وإذا اعتبر أي بند من بنود الشروط والاحكام باطلاً أو غير قانوني أو غير قابل للتطبيق، فإن هذا البطلان أو عدم القانونية او القابلية للتطبيق لن تؤثر على صحة، قانونية أو إنفاذ ما تبقى من أحكام، وشروط أو فقرات في هذه الشروط والأحكام.
قد تحيل الشركة أو تنقل اي او جميع حقوقها والتزاماتها بموجب الشروط والاحكام هذه إلى طرف ثالث وبحسب ما تراه الشركة مناسبا.

11- مسؤولية حل النزاع والقانون الواجب التطبيق
عند اعتراضك على اي من العمليات التي تمت على بطاقة التسوق الالكتروني، يرجى الاتصال مباشرة على مركز خدمة العملاء او مراجعة اي من وكلاء الشركة وذلك خلال الفترة الزمنية المحددة بموجب القوانين أو اللوائح السارية من تاريخ العملية. تكون الشركة هي المسؤولة عن معالجة العمليات المعترض عليها بالامتثال مع قوانين وتعليمات البنك المركزي العراقي وشركة ماستر كارد العالمية في هذا الخصوص. يكون الاختصاص للمحاكم العراقية للنظر والفصل في النزاعات الناشئة عن والمتعلقة بالشروط والاحكام هذه.

12- مركز خدمة العملاء
مركز خدمة عملاء الشركة متاح للزبائن لمدة 24 ساعة في اليوم ولمدة 7 ايام في الاسبوع وذلك لاستقبال جميع الاستفسارات وتقديم الخدمات المتعلقة ببطاقة التسوق الالكتروني او العمليات الخاصة بها على الرقم +9647904100000 للمزيد من المعلومات عن بطاقة التسوق الالكتروني، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني للشركة www.switch.com.iq