شركة بوابة العراق الالكترونية للخدمات المالية توقع اتفاقية تعاون مشترك مع شركة Visa العالمية
الشراكة تهدف لدفع جهود الشمول المالي ونشر ثقافة المدفوعات الرقمية في العراق

بغداد 25 نيسان ٢٠١٨

أعلنت شركة بوابة العراق الالكترونية للخدمات المالية Switch يوم الأربعاء المصادف 25 نيسان 2018 عن توقيع اتفاقية تعاون مشترك مع شركة Visa العالمية، الرائدة في تقنيات الدفع الرقمي، وذلك خلال مؤتمر صحفي أقيم في فندق بابل بحضور وفد رفيع المستوى من شركة Visa العالمية برئاسة السيد طارق الحسيني المدير الاقليمي للشركة لمنطقة شمال افريقيا والمشرق العربي و وفد من شركة بوابة العراق الالكترونية للخدمات المالية يترأسها المدير التنفيذي لشركة بوابة العراق السيد باسل التل.

بينت شركة بوابة العراق الالكترونية للخدمات المالية ان هذا التعاون سوف يمكنها من توفير حزمة متميزة من خدمات المدفوعات الرقمية لعملائها من الافراد والمؤسسات المالية. وتتضمن هذه الخدمات اصدار بطاقات Visa وقبولها على نقاط البيع وعبر التسوق الالكتروني من خلال الانترنت وغيرها من الخدمات مثل تطبيقات الهواتف الذكية وبرامج الولاء التي سيتم الإعلان عنها في المستقبل.

وعلق السيد باسل التل المدير التنفيذي لشركة بوابة العراق على توقيع مذكرة التفاهم قائلا " نحن سعداء بهذه الشراكة الاستراتيجية مع شركة Visa العالمية التي يؤكد تواجدها اليوم حرصها على المساعدة في دعم جهود الشمول المالي في العراق. ونحن على ثقة بان هذه الشراكة ستوفر لعملائنا من المؤسسات المالية والافراد حزمة متميزة من الخدمات، والمنتجات، والحلول الرقمية التي تستند على الأمان والسهولة كركائز أساسية. كما تتسق هذه الشراكة مع طموحاتنا للنمو في السوق العراقي، وتقديم حلول تساعد العملاء على تلبية طموحاتهم وتوفر لهم خيارات متعددة للمدفوعات الرقمية. وفي الوقت الذي ندشن فيه هذه الشراكة، نحن مستمرون في جهود تطويرها وتوسيع نطاقها بشكل يتماشى مع أحدث الابتكارات والابداعات في صناعة المدفوعات الرقمية."

 

ومن جانبه، قال السيد طارق الحسيني، المدير الإقليمي لشركة Visa لمنطقة شمال افريقيا والمشرق العربي “نحن فخورون بتعاوننا مع شركة بوابة العراق الالكترونية للخدمات المالية Switch وهو التعاون الذي يؤكد عزم Visa الاسهام بشكل كبير في تعزيز جهود الشمول المالي في العراق. واتطلع الى جنى ثمار هذا التعاون الذي يدشن شراكة استراتيجية هدفها خلق بيئة مواتية لنشر ثقافة المدفوعات الرقمية في العراق وتمكين مختلف الشركاء والعملاء من الاستفادة من منتجات وحلول Visa التي تعتمد عليها الحكومات، والمؤسسات المالية، والتجار، والافراد وتتيح تحقيق الفوائد المترتبة على التحول للاقتصاد الرقمي واستخدام خيارات الدفع الالكتروني الموثوقة والامنة." 

وتطمح بوابة العراق بان تصبح المحرك الرئيسي في رفع مستوى الشمول المالي في العراق مما يساهم في نمو الاقتصاد العراقي وتسهيل وتحسين حياة المواطن العراقي وتعزيز الشفافية في جميع التعاملات تماشياً مع استراتيجية البنك المركزي العراقي وطموحات الحكومة الالكترونية في العراق.

وتعمل بوابة العراق الالكترونية للخدمات المالية (SWITCH) حالياً على تطوير حلول وقنوات دفع الكترونية عديدة منها توفير أجهزة نقاط البيع POS للمحلات التجارية والخدمية وتوفير بوابة الدفع الالكتروني للتجارة الالكترونية والعديد من الخدمات التي تهدف الى تمكين المؤسسات والشركات والتجار والمرافق الترفيهية والخدمية كافة من توفير خدمات شاملة ومتطورة وذكية لزبائنها وتمكينهم الكترونياً. 

-انتهى-

لمزيد من المعلومات الرجاء الاتصال بإدارة العلاقات العامة عبر البريد الالكتروني: info@switch.com.iq

 

نبذة للمحرر: 

شركة بوابة العراق الالكترونية للخدمات المالية هي شركة عراقية مسجلة في العراق، وحاصلة على رخصة المزاولة لأعمال الدفع الالكتروني من البنك المركزي العراقي رقم (4) استنادا الى قانون البنك المركزي العراقي رقم (56) لسنة 2004. وهي عضو رئيسي لدى ماستركارد وفيزا. الشركة مرخصة لتنفيذ وتسهيل أعمال الدفع الإلكتروني في جميع أنحاء العراق ويشمل نطاق عملها: اصدار البطاقات مسبقة الدفع من خلال شركات الدفع العالمية، امتلاك ونشر نقاط الدفع وشبكة الصراف الآلي وكذلك تقديم خدمات مختلفة للمصارف وتسهيل عملية دفع الفواتير وتحصيلها. 

تمارس الشركة عملها من مقرها الموجود في بغداد/المنصور وتدار الشركة من كادر مهني متخصص فنيا وتجارياً وماليا في مجال الدفع الالكتروني وأنظمة التكنولوجيا يعملون ليل نهار ليضعوا أفضل الممارسات العالمية بشكل آمن في مجال الدفع بين ايدي المواطن العراقي وتحت تصرفه. 

فيزا المدرجة في بورصة نيويورك (NYSE:V) هي شركة عالمية رائدة في تقنيات الدفع الرقمي. وتهدف إلى ربط العالم عبر شبكة المدفوعات الأكثر ابتكاراً وموثوقية وأماناً، لتتيح للأفراد والشركات والاقتصادات تحقيق النمو والازدهار. وتوفر شبكةفيزا" العالمية المتقدمة لتسيير المعاملات الإلكترونية VisaNet عمليات دفع آمنة وموثوقة في كافة أرجاء العالم، نظراً لقدرتها على إدارة أكثر من 65 ألف معاملة في الثانية. ويعتبر مضي الشركة قدماً في التركيز على الابتكار، عاملاً محفزاً لتحقيق نمو سريع الوتيرة للتجارة عبر شبكة الإنترنت باستخدام جميع الأجهزة المتصلة بالإنترنت، وقوة دافعة للوصول إلى مستقبل غير نقدي للجميع في أي مكان بالعالم. وفيما يتسارع تحول العالم من التكنولوجيا التناظرية إلى التكنولوجيا الرقمية، تطبقفيزا" استراتيجيتها الخاصة بالعلامة التجارية، والمنتجات، والأفراد، وشبكة المدفوعات ونطاقها، سعياً منها لرسم معالم مستقبل قطاع التجارة. 

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: visanewsmena.tumblr.com أو متابعتنا على تويتر @Visamiddleeast أو متابعة أخبارنا على تويتر.